كتب دكتور /اشرف المهندس

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم بمكتبه ، السيد/ بيتر وديروود مدير المعهد السويدي بالإسكندرية، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون وتطوير العلاقات الثقافية التي تربط البلدين.

في بداية اللقاء؛ رحب المحافظ بمدير المعهد السويدي على أرض الإسكندرية متمنياً له إقامة طيبة في بلده الثاني مصر، ومؤكداً على عمق العلاقات بين الجانبين، وأعرب عن حرصه لتعزيز وتطوير واستمرار تلك العلاقات وتبادل الخبرات بين البلدين في كافة المجالات، مشيرا إلى أن الإسكندرية ذات طابع و رونق خاص وتاريخ عريق و تضم كافة الحضارات والثقافات.

وأكد سلطان أنه يعمل علي كافة الإتجاهات لحل جميع القضايا التي تهم الشارع السكندري، والتي منها إحلال وتجديد البنية التحتية، ورفع كفاءة منظومة النظافة؛ وتطوير شبكة النقل والمواصلات، وتأهيل الطرق وتنمية الاستثمارات الموجودة بالمحافظة، وتشجيع السياحة، مضيفا أننا نعمل كفريق واحد ويتم دراسة كافة المشكلات ووضع الخطط والمقترحات لها للوصول إلى أنسب الحلول التي ترضي مواطنيها، خاصة وأن الإسكندرية مدينة تاريخية سياحية لديها مقومات تجعلها مدينة على أعلى مستوى عالميا.

هذا وقد أعرب المحافظ عن سعادته بوجود المعهد السويدي على أرض الاسكندرية مشيرا إلى أهمية زيادة الفاعليات الثقافية وذلك لرفع مستوى الوعي لدي اهالي المدينة ، مؤكدا على أهمية التعاون في العديد من المجالات من بينها رفع الوعي لدي المواطنين بعدم القاء المخالفات الا في الأماكن المخصصة لها وحسن التعامل مع منظومة النظافة ، والتوعية بكيفية التعامل مع المناطق الاثرية .

من جانبه؛ شكر مدير المعهد المحافظ على حفاوة الإستقبال معربا عن محبته الكبيرة للإسكندرية وأنها ملتقى الثقافات والحضارات ، وأكد أنه علي أتم الاستعداد لتوفير كل الدعم والخبرات اللازمة للمحافظة، كما دعا المحافظ إلى المشاركة في مسيرة الدراجات التي ينظمها المعهد يوم الجمعة الموافق 15/9/2017 والتي ستبدأ من المعهد السويدى وتنتهى فى حدائق انطونيادس اعتبارا من الساعة التاسعة و حتى الساعة الحادية عشر وذلك تشجيعا للسياحه حيث تضم المسيرة مشاركين من جنسيات مختلفة.

محافظ الإسكندرية بروتوكول تعاون بين المحافظة ووزارة الإنتاج الحربي في مجال توريد احتياجات المحافظة

اجتمع الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم مع ممثلي وزارة الإنتاج الحربي وذلك لدراسة توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة ووزارة الإنتاج الحربي في مجالات توريدات المعدات الثقيلة وكذا التعاون في توريد الأجهزة والمعدات العامة التي تحتاجها المحافظة في جميع المجالات، وذلك في إطار رفع مستوي كفاءة الخدمات بالثغر، بحضور اللواء هشام شادي السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء مهندس ماجد عبد الفتاح نائب رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية، ومدير الإدارة العامة للشؤون المالية، وإدارة العقود والمشتريات.

وأكد سلطان أن المحافظة حريصة في هذا البروتوكول علي سرعة الإنجاز في الأعمال الخدمية المقدمة، ومراعاة جودة وكفاءة المنتجات المصنعة، وسعرها المناسب والالتزام بسرعة إسناد الأعمال وجودتها في التنفيذ وتوريد المعدات في موعدها المحدد، وكذا وجود شفافية في الأسعار المطرحة للمعدات، وذلك للوصول بالخدمة المقدمة للمواطن الي الصورة التي يتراضاها الجميع، في ضوء توجيهات القيادة السياسية.

وأوضح سلطان أن هذا البروتوكول هو استمرار للتعاون الدائم بين المحافظة ووزارة الإنتاج الحربي، مقدما الشكر إلي الوزارة علي مجهوداتها المستمرة في دعم المؤسسات الحكومية، ودورها المتميز في الإنجاز والإدارة، مشيرا إلى أننا نأمل إلي مزيد من التعاون.

هذا ومن المقرر توقيع البروتوكول خلال الأسبوع القادم.

الإسكندرية تستعد للسيول والنوات ، ولليوم الثاني على التوالي سلطان يستكمل تطبيق نماذج المحاكاه بنفقي المندرة ومحمد نجيب

أوضح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أن المحافظة تعمل على تطبيق عدة نماذج محاكاه مفاجأة خلال هذه الأيام ، استعدادا للنوات الشديدة وموسم الأمطار القادم ، مؤكدا على ضرورة اختبار جاهزية كافة الأنفاق والطلمبات بمحطات الرفع المختلفة علي مستوي اﻹسكندرية من خلال ضخ كميات كبيرة من المياه للتأكد من كفاءة عملها علي الوجه الأمثل لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار أو أي سيول محتملة .

ولليوم الثاني على التوالي فقد شهد سلطان فجر اليوم تطبيق نموذج المحاكاه لاختبار أداء وكفاءة الطلمبات بنفقي المندرة ومحمد نجيب ومتابعة سرعة تصريفهما للمياه ، ويشمل نفق المندرة على عدد ٣ طلمبات سعة الواحدة ٨٥ لتر/ ثانية، كما يشمل نفق محمد نجيب على عدد ٤ طلمبات ، في كل مدخل للنفق طلمبتان ، سعة الطلمبة الواحدة ٧٠ لتر/ ثانية، بقدرة ٣٣ حصان ، وتم التأكد من جاهزية وكفاءة مولدات الكهرباء الاحتياطية المتواجدة في الأنفاق التي تم المرور عليها وتجريبها، والتأكد من توافر السولار الاحتياطي لها.

على الصعيد ذاته شدد المحافظ على جميع المسئولين بضرورة مراجعة كافة المعدات اللازمة وسيارات شفط المياه ومحطات الرفع والصرف الصحي على مستوى المحافطة وعمل الصيانة اللازمة لها ، والتأكد من جاهزيتها واستعدادها لاستقبال موسم الأمطار والنوات الشديدة ، علاوة على مراجعة شنايش الأمطار وتطهيرها ، ورفع كافة المخلفات الناتجة عن عمليات التطهير منعا لانسدادها مرة أخرى ، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تقصير أو تهاون ، وضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطن السكندري .

جاء ذلك بحضور اللواء هشام شادي سكرتير عام مساعد المحافظة، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وجميع الجهات المعنية .
10 مرفقات