البحر الأحمر – محمد طه

تستعد الفنادق والقري السياحية بمدينة الغردقة، والمنتجعات السياحية مثل ،سهل حشيش و الجونة وخليج مكادي لإنهاء التجهيزات لإقامة حفلات عيد الفطر المبارك لاستقبال الزوار و المعيدين .

أكد” عامر شبيب” خبير سياحي بالبحر الأحمر، إن هناك عدة حفلات تقيمها الفنادق والمنتجعات السياحية الكبري بالغردقة .

وأضاف “شبيب” حيث يحيى تلك الحفلات في هذه المنتجعات فرق أجنبية وبعض من مشاهير المطربين المصريين والعرب ، وفرق الفنون الشعبية المختلفة .

وأشار “شبيب” دائما من زوار مدينة الغردقة والمنتجعات الكبري خلال أجازة عيد الفطر المبارك، عدد كبير من مشاهير الفن والرياضة والإعلام وبعض من الوزراء .

وقال الشيف ” أحمد جابر” نائب الشيف العمومي والمتحدث الرسم لفندق “ماركيور الغردقة” أن إدارة الفندق تقوم بتجهيز حفلة لنزلائة فى جميع الأعياد والمواسم .

وأشارة “جابر” غالبا ما نقوم بتجهيز وعمل حفالات علي مدار العام كله وليس مقيدين بالأعباد فقط حيث تقوم إدارة الفندق بالتعاون والتنسيق مع معظم الفنادق بالبحر الأحمر وشرم الشيخ بإقامت مهرجنات الطهي .

وأكد “عامر شبيب” الخبير السياحي ، إن نسب الإشغال الحالية بمدينة الغردقة مايقارب 44% ومع بدء إجازة عيد الفطر المبارك من المتوقع أن تصل النسبة العامة للضعف لتصل 88% بشكل عام وفي بعض المنتجعات والفنادق التي تتميز بالألعاب المائية والعروض الفنية تصل إلى 100% .